اكسب اونلاين | EKSBOnline
EKSBOnline Forum

خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول (فون كاش)

Started by atefsaeed2010 2015-06-14 at 02:50
2 replies to this topic
Admin
Admin
Posts: 14
تم طرح خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من البنك الاهلي المصرى بـاسم "فون كاش " ليصبح أول بنك في مصر يقوم بتقديم هذه الخدمة منفردا بدون الاعتماد علي شركة هاتف محمول.
هذه الخدمة مقدمة بالتعاون مع شركة "ماستركارد" و "شركة فوري" كموزع معتمد.
http://1.bp.blogspot.com/-R8W2qvnWMJE/UgBIOV9rODI/AAAAAAAAAAc/S5YBAxEX39U/s200/download+(1).jpg

    خصائص الخدمة :

الخدمة متاحة لعملاء البنك أو غير عملاء البنك.
الخدمة متاحة للعملاء اعتباراً من سن 16 سنة .
توفر الخدمة لعملائها خدمة عملاء مميزة "call Centre" على مدار 24 ساعة يوميا للرد على كافة الاستفسارات.

    تتيح خدمة "فون كاش" للعميل استخدام هاتفه المحمول في:

إيداع /سحب نقدي من خلال أكثر من 20,000 منفذ من منافذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية بالإضافة إلي فروع البنك.
تحويل أموال ما بين حسابات الهواتف المحمولة بالعملة المحلية فقط وعلي مدار الساعة من أي مكان وفي أي وقت في ثوان معدودة و بطريقة أمنة جدا .
استعلام عن رصيد.
كشف حساب لأخر عمليات.


    أهم المزايا التي سيتمتع بها العميل و التي تختص بها خدمة "فون كاش" هي:

تعمل الخدمة علي كافة الشبكات "فودافون - موبينيل - اتصالات".
يستطيع العميل من خلال خدمة فوري دفع الفواتير (أرضي ومحمول) - شحن رصيد - تبرعات - حجز تذاكر طيران و باقة أخري من خدمات فوري المتنوعة.
يستطيع العميل ربط بطاقتين من بطاقات البنك الأهلي: بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر أو البطاقة مسبوقة الدفع بمحفظة الهاتف المحمول لشحن رصيد المحفظة مباشرة من هاتفه المحمول (حاليا ماستركارد وجاري تفعيل فيزا).
سيقوم العميل باستخدام Mobile Application.


    التسعير للجمهور كما يلي (الأرقام أدناه بالجنيه المصري):


التسعير لعملاء محفظة البنك الأهلي المصرى

التسجيل بالخدمة : مجانا لفترة محدودة
مصاريف سنوية: مجانا لفترة محدودة
ايداع نقدية : مجانا
شحن من بطاقة البنك الأهلي: مجانا
سحب نقدية : 2% بحد ادنى 2 جنيه
تحويل من عميل لعميل: 1% بحد ادنى 2 جنيه
خدمات فوري (دفع فواتير/ شحن رصيد / حجز تذاكر....... ): وفقا و التسعير المتبع من خلال ال ATM

    المحددات:

أهم ما يميز محفظة فون كاش في السوق أنه لا يوجد حد لتحويل الأموال مما يتيح للعميل استخدام الحد الأقصى لرصيد المحفظة وكذلك في خدمات فوري
الحد الأقصى لرصيد المحفظة لا يتجاوز 5000 جم .
الحد الأقصى اليومي للسحب النقدي لحساب الهاتف الواحد 3000 جم.
الحد الأقصى الشهري للسحب النقدي لحساب الهاتف الواحد 10000 جم.
يحق للعميل الاستمتاع بثلاثة محافظ للرقم القومي الواحد.
يتم ربط رقم هاتف محُمول بحساب هاتف محُمول واحد فقط.


    الأوراق المطلوبة :

صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر للأجانب.
رقم هاتف محمول لأي شركة في مصر.


    طريقة الاشتراك :

يقوم العميل بزيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري (297 فرع) أو أحد تجار فوري المصرح لهم بتسجيل العملاء (2000 تاجر) قريباً (بعد شهرين من تاريخ اطلاق الخدمة).
يقوم العميل بمليء طلب التسجيل بالخدمة و التوقيع عليها .
يقوم موظف الفرع بالتحقق من شخصية العميل وأخذ صورة من بطاقة الرقم القومي.
تحميل تطبيق فون كاش (phone cash application) بالهاتف المحمول الخاص بالعميل.
سيتلقى العميل رسالة نصية قصيرة توكد له بموجبها إتمام فتح حساب هاتفه المحمول، واخطاره برقم سري مكون من أربعة أرقام و الذى يمكن مستخدم الخدمة من الدخول بواسطته على حسابه الخاص لمرة واحدة، وتأمينا لسرية الحساب، فإن مستخدم الخدمة سوف يكون ملتزماً عند دخوله على حسابه لأول مرة بتغيير الرقم السرى، واستبداله برقم سرى جديد ينشئه مستخدم الخدمة بنفسة ويحتفظ به لنفسه وعلى مسئوليته الشخصية على ان يقوم بتغييره في حالة معرفة أحد له.


    معلومات أخرى:

خدمة شحن المحفظة من بطاقة البنك الأهلي تعمل الأن علي بطاقات ماستركارد فقط و جاري العمل علي تشغيل بطاقات فيزا.
تسجيل العملاء حالياً من خلال فروع البنك فقط.
خدمة شحن وإيداع المحفظة من خلال أكثر من 20000 فرع من فروع فوري بالإضافة إلي فروع البنك.
حساب/محفظة الهاتف المحمول بدون فائدة عائد.
يحتفظ البنك بحقه في مراجعة والموافقة أو الرفض على طلب مستخدم خلال 24 ساعة بحد أقصى من بدء تشغيل الخدمة، وأيضا فى أي وقت خلال فترة سريان الخدمة.
Admin
Admin
Posts: 14
إمتداداً للخدمة التي أطلقتها ماستركارد لتشغيل بوابة الدفع عبر الهاتف المحمول في مصر، قام البنك الأهلي المصري وبالتعاون مع شبكة “فوري” وشركة بنوك مصر بإطلاق خدمة “فون كاش”، كوسيلة دفع مبتكرة وجديدة عبر الهاتف المحمول.

ويمكن لكافة العملاء في مصر، سواءً الذين يقومون بالتعامل بالخدمات البنكية أم لا، الاستفادة من الخدمة الجديدة، إذ صار بوسعهم استخدام هذه الخدمة لتحويل الأموال ودفع فواتير الهاتف وتعبئة أرصدة حسابات هواتفهم المحمولة مسبقة الدفع، وتقديم التبرعات المالية وحجز تذاكر السفر، إضافةً إلى الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات التي تقدمها شبكة “فوري”. فضلاً عن ذلك، يمكن استخدام محفظة الدفع هذه لشراء العديد من السلع والخدمات من مختلف منافذ البيع والمحال التجارية المنتشرة في مصر. كما تسمح للمستخدمين القيام بمعاملات تجارية إلكترونية في أي مكان في العالم.

وتعمل خدمة “فون كاش” بشكل مستقل عن شبكة أية شركة هواتف محمولة،ما يجعل البنك الأهلي المصري أول بنك في مصر وفي الشرق الأوسط يوفر هذه التسهيلات. وفي هذا السياق، صرحشريف علوي، نائب رئيس البنك الأهلي: “باعتباره أكبر بنك تجاري في مصر، عمل البنك الأهلي المصري مع شركائه لعدة سنوات لتزويد المواطنين المصريين بوسائل آمنة وبسيطة لإدارة أموالهم. ويسرنا الإعلان عن إطلاق هذه المحفظة، التي لا تقيد المستهلكين بشبكة هاتف محمول معينة، أو حتى بنوع معين من الهواتف، بل تفتح الباب أمام كافة المستهلكين في مصر للحصول على الخدمات المصرفية، بغض النظر عما إذا كانيتوفر لديهم حسابات بنكية أم لا”.

ويمكن للمستهلكين تحميل تطبيق “فون كاش” على أي هاتف محمول،كمحفظة الكترونية يسهل تعبئتها بالنقود من أي منفذ من منافذ “فوري” كما يمكن لعملاء البنك الأهلي ربط بطاقات ماستركارد الخاصة بهم بهذا التطبيق لتسهيل تحويل الأرصدة من حساباتهم الشخصية إلي المحفظة الإلكترونية.

ومن جهته، قال أشرف صبري، المدير التنفيذي ومؤسس شبكة “فوري”: “حرصت شبكة “فوري” على أن تكون في المقدمة بالنسبة لحلول الدفع المبتكرة في مصر. إذ تمكنا من ترسيخ حضورنا كأول وأكبر مزود لخدمات دفع الفواتير في مصر في العام 2008. وإمتدادالعلاقتنا مع ماستركارد، يمكن استخدام هذه المحفظة الجديدة لإيداع الأموال أو سحبها من جميعالمنافذ التابعة لشبكة “فوري”، والتي يبلغ عددها 20.000. كما أنها تتيح للمستهلكين في مصر الاستفادة من باقة خدماتنا المتعددة عبر هواتفهم المحمولة”.

ومن جانبه، قال مجدي حسن،رئيس أعمال شركة “ماستركارد”في مصر: “لقد أثبتت مصر أنها سوق تتبنى الابتكار، خاصة في مجالي الدفع والهواتف المحمولة. ويسعدنا المضي قُدماً في تطوير حلول الدفع عبر الهاتف المحمول، والتي أطلقناها بالتعاون مع شركة بنوك مصر في هذه السوق الواعدة. وهذا النوع من الحلول يفتح الباب أمام العملاء علىاختلاف اهتماماتهم، سواءً تعلق الأمر بتبسيط عمليات الدفع اليومي أو خلق عالم من الفرص لمن لميقومون بالتعامل بالخدمات البنكية الرسمية سابقاً. وسنواصل العمل مع شركائنا كالبنك الأهلي المصري وشبكة “فوري” لخلق مزيد من الفرص لشرائح متعددة من المجتمع، في ظل سعينا نحو تمكين الجميع من استخدام الحلول المالية الآمنة والبسيطة”.

وتعليقاً على هذا الموضوع، صرح محمد كامل بيومي، المدير التنفيذي لشركة بنوك مصر: “لقد باتت حلول الدفع عبر الهاتف المحمول تحظى باهتمام متزايد حول العالم. ونحن نلاحظ أن هناك قدرات هائلة لحلول الدفع المبتكرة في مصر. ويسعدنا الإعلان عن طرح خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول تماشياً مع أهدافنا الرامية لتوفير بنية تحتية تشمل حلول الدفع الإلكترونية في السوق. ومن خلال العمل مع الرواد في هذا المجال، كشبكة “فوري” والبنك الأهلي المصري وشركة ماستركارد، فإننا نوفر اليوم خدمات مالية جديدة لعدد أكبر من المصريين أكثر من أي وقت مضى”.
Admin
Admin
Posts: 14
اطلق "البنك الأهلي المصري"، خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول لجميع شبكات المحمول في مصر، وتسمى الخدمة الجديدة : خدمة الأهلي "فون كاش".و قال البنك الأهلي في بيان له أنه أول بنك في مصر و الشرق الأوسط يقدم هذه الخدمة مستقلة عن أي شبكة من شبكات المحمول .و تتيح خدمه الدفع عن طريق المحمول اصدار وحدات نقود اليكترونية الى العملاء مقابل الحصول على نقد بالجنيه المصري .و يتم فتح حساب أو محفظة لكل عميل أو مقدم خدمة للتعامل عليه من خلال نظام يسمى حساب هاتــف محمول أو محفظة و يكون البنك مسئولا عن إدارة هذ الحساب و يودع به وحدات نقود اليكترونيه بمقدار ما أودعه مستخدم النظام أو مقدم الخدمة من نقد بالجنيه المصري. كما تتيح الخدمة لمحفظة الهاتف المحمول ايداع وسحب وتحويل الاموال من حساب هاتف محمول الى حساب محفظة أي هاتف محمول آخر علي أي شبكة من شبكات المحمول الثلاثة "فودافون ، موبينيل و اتصالات"، و تتيح خدمة الأهلي "فون كاش" للعميل من خلال خدمة فوري دفع الفواتير الأرضي والمحمول و شحن الرصيد، بالإضافة الى القيام بالتبرعات و حجز تذاكر الطيران. و الخدمة متاحة للجميع وغير قاصرة علي عملاء البنك بالإضافة لباقة أخرى من خدمات فوري المتنوعة.و تجدر الإشارة إلى أن خدمة "فون كاش" تتيح للعميل استخدام أكثر من 20,000 منفذ من منافذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية للسحب و الايداع والتحويل النقدي بالإضافة إلي فروع البنك الأهلي المصري بطريقة آمنة ويستطيع العميل الاستعلام عن رصيده البنكي و الحصول على كشف حساب لأخر عمليات بنكيه .و تتميز الخدمة بإمكانية ان يقوم العميل بربط بطاقتين من بطاقات البنك الأهلي: بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو البطاقات مسبوقة الدفع بمحفظة الهاتف المحمول لشحن رصيد المحفظة مباشرة من هاتفه المحمول حاليا متاحة
اطلق "البنك الأهلي المصري"، خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول لجميع شبكات المحمول في مصر، وتسمى الخدمة الجديدة خدمة الأهلي "فون كاش".

و قال البنك الأهلي في بيان له أنه أول بنك في مصر و الشرق الأوسط يقدم هذه الخدمة مستقلة عن أي شبكة من شبكات المحمول .

و تتيح خدمه الدفع عن طريق المحمول اصدار وحدات نقود اليكترونية الى العملاء مقابل الحصول على نقد بالجنيه المصري .

و يتم فتح حساب أو محفظة لكل عميل أو مقدم خدمة للتعامل عليه من خلال نظام يسمى حساب هاتــف محمول أو محفظة و يكون البنك مسئولا عن إدارة هذ الحساب و يودع به وحدات نقود اليكترونيه بمقدار ما أودعه مستخدم النظام أو مقدم الخدمة من نقد بالجنيه المصري.
كما تتيح الخدمة لمحفظة الهاتف المحمول ايداع وسحب وتحويل الاموال من حساب هاتف محمول الى حساب محفظة أي هاتف محمول آخر علي أي شبكة من شبكات المحمول الثلاثة "فودافون ، موبينيل و اتصالات"، و تتيح خدمة الأهلي "فون كاش" للعميل من خلال خدمة فوري دفع الفواتير الأرضي والمحمول و شحن الرصيد، بالإضافة الى القيام بالتبرعات و حجز تذاكر الطيران.

و الخدمة متاحة للجميع وغير قاصرة علي عملاء البنك بالإضافة لباقة أخرى من خدمات فوري المتنوعة.

و تجدر الإشارة إلى أن خدمة "فون كاش" تتيح للعميل استخدام أكثر من 20,000 منفذ من منافذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية للسحب و الايداع والتحويل النقدي بالإضافة إلي فروع البنك الأهلي المصري بطريقة آمنة ويستطيع العميل الاستعلام عن رصيده البنكي و الحصول على كشف حساب لأخر عمليات بنكيه .

و تتميز الخدمة بإمكانية ان يقوم العميل بربط بطاقتين من بطاقات البنك الأهلي: بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو البطاقات مسبوقة الدفع بمحفظة الهاتف المحمول لشحن رصيد المحفظة مباشرة من هاتفه المحمول حاليا متاحة
SSLScanVerify.com Trust SealOfficial PayPal Seal